مجموعة اساسيات تعزيز رجيم الكيتو و النشاط البدني

356 ر.س 199 ر.س

ليش هذه المجموعة بذات لكيتو دايت ؟


  1. ألاحماض الدهنية أوميغا -3

 مكملات الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، مثل الأسماك أو زيت الكريل ، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ، والتي تفيد الصحة من نواح كثيرة.

 تم العثور على EPA و DHA لتقليل الالتهاب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومنع التدهور العقلي (9 مصدر موثوق).


 أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو والذين يستكملون بأحماض أوميغا 3 الدهنية من زيت الكريل قد شهدوا انخفاضًا أكبر في الدهون الثلاثية والأنسولين وعلامات الالتهاب مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك (11 مصدر موثوق).

 تميل الأنظمة الغذائية الغربية إلى أن تكون أعلى في أحماض أوميغا 6 الدهنية (الموجودة في الأطعمة مثل الزيوت النباتية والأطعمة المصنعة) وأقل في أوميغا 3 (الموجودة في الأسماك الدهنية).


يمكن أن تكون مكملات أوميغا 3 مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو ، حيث يمكن أن تساعد في الحفاظ على نسبة صحية من أوميغا 3 إلى أوميغا 6 عند اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

 علاوة على ذلك ، يمكن لمكملات أوميغا 3 أن تزيد من تأثير النظام الغذائي الكيتون على الصحة العامة.


 يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية تسييل الدم استشارة الطبيب قبل تناول مكملات أوميغا 3 ، حيث يمكن أن تزيد من خطر النزيف عن طريق زيادة ترقق الدم (12 مصدر موثوق).


 لزيادة تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية من خلال الأطعمة الصديقة للكيتو ، تناول المزيد من سمك السلمون والسردين والأنشوجة.

  •  ملخص

 يمكن لمكملات الأحماض الدهنية أوميغا 3 أن تقلل الالتهاب وتقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب وتساعد على ضمان التوازن الصحي للأوميغا 3 إلى أوميغا 6.



2- زيت MCT

 الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة ، أو MCTs ، هي مكمل شائع بين أخصائيو الحميات الكيتونية.

 يتم استقلابها بشكل مختلف عن الدهون الثلاثية طويلة السلسلة ، وهي أكثر أنواع الدهون شيوعًا الموجودة في الطعام.


 يعتبر زيت جوز الهند أحد أغنى المصادر الطبيعية لـ MCTs ، حيث يوجد حوالي 17٪ من أحماضه الدهنية على شكل MCTs ذات الفوائد الأيضية المحتملة (6 مصدر موثوق).

 ومع ذلك ، فإن تناول زيت MCT (المصنوع عن طريق عزل MCTs من جوز الهند أو زيت النخيل) يوفر جرعة أكثر تركيزًا من MCTs ويمكن أن يكون مفيدًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا كيتونيًا.


 يمكن أن تساعد المكملات بزيت MCT أخصائيو الحميات الكيتونية حيث يمكنها زيادة تناول الدهون بسرعة ، مما يزيد من مستويات الكيتون ويساعدك على البقاء في الحالة الكيتونية (مصدر موثوق 7).

 وقد ثبت أيضًا أنه يعزز فقدان الوزن ويزيد من الشعور بالامتلاء ، مما قد يكون مفيدًا لأولئك الذين يستخدمون نظام الكيتو كأداة لفقدان الوزن (8 مصدر موثوق).

  •  ملخص

 زيت MCT هو نوع من الدهون سريعة الهضم التي يمكن استخدامها لمساعدة أخصائيو الحميات الكيتونية على زيادة تناول الدهون والبقاء في الحالة الكيتونية.

فيما يلي بعض أهم فوائد زيت MCT للكيتو:

  • يساعد الجسم على تكوين الكيتونات والدخول في الكيتوزيه - للكيتونات فوائد عديدة ، مثل المساعدة في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وزيادة الوضوح العقلي ، وتحسين مستويات الطاقة ، ومكافحة الالتهابات ، والمزيد.
  • يمكن أن يساعد في فقدان الوزن / إدارة الوزن - سبب فعالية زيت MCT لفقدان الوزن هو أن الدهون متوسطة السلسلة تساعد على الحد من الجوع ويمكن أن تساعد في التحكم في السعرات الحرارية. تشير MCTs إلى الدماغ بشكل أساسي إلى أن الجسم يتلقى طاقة كافية ، وبالتالي عادة ما يتم تقليل الرغبة في تناول الطعام.
  • يزيد الطاقة - يتم استخدام MCTs بسهولة للحصول على الطاقة ، ويقل احتمال تخزينها كدهون ، ويمكن أن يساعدك على إبقائك في حالة "حرق الدهون". كما أظهرت بعض الدراسات أنها يمكن أن تعزز القدرة على التحمل والأداء.
  • يدعم الوظيفة المعرفية - تعبر الكيتونات الحاجز الدموي الدماغي ويستخدمها الدماغ بكفاءة للحصول على الوقود ، وهذا هو السبب في أن بعض الناس أفادوا بأنهم يشعرون بمزيد من الإنتاجية والوضوح عندما يكملون زيت MCT.
  • سهلة الهضم- MCTs هي دهون سهلة الهضم مقارنة بالعديد من الدهون الأخرى ، مما يعني أنها تتحمل جيدًا من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، ومشاكل سوء الامتصاص ، واضطرابات الجهاز الهضمي مثل متلازمة الأمعاء المتسربة ، ومرض كرون ، والتهابات المرارة ، وما إلى ذلك.
  • يمكن أن يجعل الصيام المتقطع أسهل - لأن الكيتونات تحافظ على طاقتك وتقمع الجوع ، فإن استخدام زيت MCT لتعزيز مستويات الكيتون هو طريقة ذكية لجعل الصيام المتقطع على الكيتو أكثر قابلية للتحقيق.

ماذا عن استخدام زيت MCT بدون حمية الكيتو؟ سواء كنت تتناول نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أم لا ، فإن زيت MCT له بعض الفوائد الصحية الجديرة بالملاحظة - مثل المساعدة على تحسين الوظيفة الإدراكية ، ودعم صحة الأمعاء ، ومكافحة الالتهابات بسبب الخصائص المضادة للأكسدة ، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وتوفير الشبع وكبح الجوع ، ودعم إدارة الوزن.


3-جينكو بيلوبا

نظرًا لوجود الجنكة على هذا الكوكب لمدة 270 مليون عام ، فهي عبارة عن أحفورة حية. وهي أكثر من مجرد شجرة قديمة ، فهي أيضًا مصدر للعديد من المغذيات النباتية.


 قد تتمكن الجنكة بيلوبا من المساعدة في دعم هذه المخاوف بسبب صفاتها الصحية العديدة. وتشمل هذه:


  •  لها تأثيرات مضادة للأكسدة. الجنكة أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الضرر في الجسم. يعد هذا أمرًا رائعًا لأشياء مثل الخرف والوظيفة الإدراكية وغير ذلك.
  • محاربة الالتهابات. الالتهاب هو السبب الجذري للعديد من المشاكل الصحية. وخفض الالتهاب هو مفتاح التمتع بصحة جيدة حقًا.
  • و كونه مضاد للميكروبات. حماية أنفسنا من العدوى هي فائدة عظيمة أخرى للجنكو بيلوبا.
  •  زيادة مستويات أكسيد النيتريك. عن طريق زيادة أكسيد النيتريك ، الجنكة يساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم في الجسم. هذا يسمح للأكسجين بالوصول إلى حيث يحتاج للذهاب. 

  • 356 ر.س 199 ر.س
عرض خاص

اشتري قطعة واحصل على قطعة واحدة خصم 5% من المنتجات التالية